مؤتمرات

مؤتمر القيادة والإدارة التربوية

يسعى المؤتمر لمناقشة القضايا ذات الصلة بشكل مباشر بالقيادة والإدارة التربوية والتعليمية، والدراسات والأبحاث ذات العلاقة بالعمل التربوي والتعليمي، ذلك في مختلف المراحل الدراسية والتعليمية (رياض الأطفال والمرحلة الأساسية والابتدائية والمرحلة الإعدادية والثانوية)، وذلك من حيث دراسة واقع العمل القيادي والإداري والتنظيمي والطرق الإجرائية وتطويرها.

كما ستتناول الجلسات العلمية للمؤتمر دراسات وأبحاث تتعلق بالقيادة والإدارة التربوية والتعليمية، وتقييمها وتطويرها عبر المراحل التدريسية والظروف التعليمية المختلفة.

ومن جهة أخرى سيتناول المؤتمر نظريات الإدارة والقيادة وموضوعات في الإدارة التربوية والتعليمية والقيادة التربوية والتخطيط التربوي واقتصاديات التعليم والتنظيم الإداري والإشراف التربوي والتدريب والتأهيل.

حيث يشير الخبراء في مجال العلوم النفسية والتربوية على أهمية تطوير الدراسات التربوية والتعليمية، وما يشكله ذلك من دور هام وأساسي في العمل التربوي والتعليمي. ومن جهة أخرى يشكل العمل البحثي في التربية والتعليم حجر الأساس في عملية التطوير والتحديث والتجديد.

وسيعرض المؤتمر دراسات وأبحاث ضمن تخصصات القيادة والإدارة التربوية والإشراف التربوي، والتي تعد أساسا مهماً في التأثير في العمل التربوي والتعليمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى